المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اكتسب احترام الناس


عيون سقطرية
02-22-2010, 07:59 AM
كل منا يرغب فى ان يحترمه الناس ولكن كيف يصل الى هذا ؟
هذه نصائح عشره اذا اتبعتها تكتسب احترام الناس

1افعل ولا تفعل
لا تقلل من شأنك فالإنسان يفقد احترام الآخرين عندما يقلل من شأن نفسه وقدره أمامهم، فكما ذكرنا سابقاً، احترام المرء لنفسه هو المفتاح الأول في احترام الآخرين له، فهو الأولى باحترام نفسه، فلا ينبغي عليك التقليل من قدر انجازاتك أو تصرفاتك مهما كانت بسيطة أو صغيرة، ولا ينبغي أن تنسب ذلك إلى الظروف أو الحظ، الذي سيترك انطباعاً سيئاً لدى الآخرين، ومهما كان الفعل صغيراً فلا تنسي أبداً ولا تنكر على نفسك، أنك عملت لذلك وسعيت لتحقيقه حتى تكتسب احترام الآخرين مهما كان إنجازك صغيراً.

2اعترف بأخطائك
فالذين يتظاهرون بأنهم على حق دوماً يفقدون الاحترام، لأن الناس تراهم على أنهم مخادعون، ويقبلون الهزيمة مهما كانت المواقف، وهذا السلوك يولد قلة الاحترام بمرور الوقت وتراكم المواقف المختلفة.

3ابتعد عن الاعتذار المتكرر
فالاعتذار بالمناسبة أمر جيد، ولكن لا تبالغ في ذلك، ليصبح عادة سواء دعت الحاجة لذلك أم لا، وإلا صغرت في نظر نفسك قبل أن تصغر في نظر الآخرين، ويشعرون بضعفك بصورة ظاهرة مما ينعكس سلباً على إحساسهم باحترامك أو احترام تصرفاتك.

4قدر قيمة الوقت
فالأشخاص الذين يتسكعون ويضيعون وقتهم بلا فائدة وبلا أي إنجاز أو عمل يفقدون احترام الآخرين لهم، بسبب الصورة المستهترة أو غير المسؤولة التي سيتركها ذلك السلوك الذي سيصفه الآخرون باللامبالاة.

5كون صاحب «مبدأ»
إن يمسك الواحد منا بمبادئ أو قناعات معينة، يكسبها احترام الآخرين لها ولتلك المبادئ حتى وإن كانوا يرفضونها أو لا يتفقون معها، فدائماً ما تجد الناس تقدر وتحترم صاحب المبدأ حتى وإن لم يتوافقوا معها، ولذلك فإن التمسك واحترام مبدأ ما، يعزز نوعاً من الاحترام والثقة لدى الآخرين لا يستطيعون تجاهله أو إنكاره.

6ابتعد عن الانفعال المفرط
إن الفرد الذي يعجز عن ضبط انفعالاته ويفقد أعصابه سريعاً، دون التمتع بالقدرة على لجم ثورته والسيطرة عليها، يفقد احترام الآخرين له، ويكتسب زعزعة كل من يحيطون به في حسن تصرفه وقدرته على ضبط نفسه، وفشله في التعامل معها ومع المواقف المختلفة، «ولا ننسى أن معادن الناس تظهر وتبرز في المواقف الصعبة».

7كون أكثر جدية وثباتاً
فإن عادة الإكثار من سؤال الناس عن رأيهم يعكس عدم تأكدك من قرارك، وترددك في الإقدام على أي خطوة في حياتك مهما كانت صغيرة أو كبيرة، وهذا يقلل من احترامهم لك أو حتى ثقتهم بك وفي حسن تصرفك، ولذلك كون أكثر جرأة وأكثر ثقة بنفسك مع مراعاة أن بعض القرارات الحاسمة والمهمة تحتاج أحياناً كثيرة إلى المشورة، وإلا كانت النتيجة نفسها إذا تعاملت مع كل الأمور والقرارات بناء على رأيك الشخصي فقط، فلا إفراط ولا تفريط في الأخذ بآراء الآخرين.

8لا تتعد على حقوق الآخرين
تذكر دائماً أن للآخرين حقوقاً عليك الإقرار بها دون أن تتعدي عليها حتى و إن لم تكن تود ذلك، ومن ضمن تلك الحقوق هي حق الآخرين في الكلام وإبداء الرأي، وعليه، فيترتب عليك إعطاؤهم حقهم بالاستماع والإصغاء دون مقاطعة وباهتمام، كما أن احترام خصوصية الناس وحياتهم تعتبر حقاً لهم عليك الاعتراف به اتجاههم مهما كان فضولك في الخوض في تفاصيل الآخرين أو التواجد في حياتهم وخصوصياتهم، وبذلك تجعلينهم يحترمون فيك ذلك الاحترام لحياتهم وحقوقهم.

9لا تستخدم قوتك
مهما كانت ظروف الشخص الذي تتعامل معه، ومهما كانت سلطتك وقوتك فلا تستضعف الناس أو تسلبهم حقوقهم، وعاملهم كما تتمنى أن يعاملك من هم أقوى منك وأكثر نفوذاً وسلطة عليك، ولا تنسي أن تعاملك مع حقوق الآخرين يجب أن يكون تابعاً لمبادئ معينة لا تتغير وفقاً للشخص صاحب الحق، فهذا الأسلوب في التعامل مع حقوق الآخرين يكسبك ثقتهم واحترامهم بلا شك، وتذكر أنك بقوتك وسلطتك قد تحصل على مخافة الناس وخشيتهم لك، ولكنك لن تستطيع أبداً إجبارهم على احترامك.

10لا تفرض رأيك
لو حاولت جاهدا أن تؤثر في الآخرين، فإن الناس سيشعرون بذلك وقد تضطرهم الظروف أو المواقف أحياناً لمجاراتك في رأيك وتفكيرك، ولكنك ستفقد احترامهم وثقتهم بكل تأكيد.

نيساس
02-22-2010, 12:11 PM
صحيح ان كلنا يريد ان يحترمه الناس


لكن حتى يحترموك احترمهم


ساعدهم لكي يحترموك وذالك :

مـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ن



خــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلال


اتباع الموضوع الذي في الأعلى





موضوع جميل

اسلوب مفيد



طريقة ايضاحه شيقة


اشكر عيون سقطرية على هذا


الموضوع الشيق








لك الشكر

ليث سقطرى
02-22-2010, 02:21 PM
كلام جميل
يسلموو ياالغلا على
الموضوع الراقي والجميل..

السلمهاااوي
02-22-2010, 07:20 PM
بارك الله فيك

اسجل مروري با اعجاب

نهرهن
02-22-2010, 07:44 PM
اشكرك من كل قلبي على الابداع

بارك الله فيك

دقعنهن
02-22-2010, 08:36 PM
تسلمي على الطرح
ونتريا الزود منـــــــك
وتحياتي لك دقعنهن

امير العز
02-22-2010, 08:58 PM
فعلاً نصائح جميله ..... وسطور تحمل الفائده ...

احسنتِ ... بارك الله فيكـِ ...

ننتظر كل جديدكِـ وقلمكِـ الذي يحمل كل انواع الابداع ...

كنت هناااا ......... امير العز

عيون سقطرية
02-23-2010, 02:05 PM
مشكورين ع المرور ...
منورين الصفحة.....

حامل المسك
03-13-2010, 10:39 PM
موضوع جدير بالقراءة والتطبيق ... راقي بالاختيار

المسك
05-06-2010, 06:23 PM
من يحترم يوحترم