المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التنقيب في سقطرى


نبض حر
09-10-2008, 05:04 AM
http://www.up1up2.com/up3/uploads/c76555cc89.jpg (http://www.up1up2.com/up3/index.php?do=9511)

اليمن تمتلك الخط الساحلي وتمتد من البحر الاحمر الى البحر العربى التى تمتد على طول اكثر من 2500km. هذا المطله على تمديد جعلت اليمن تمتلك عددا كبيرا من الجزر المنتشره على طول اثنين الاحمر والبحار العربية. عدد من الجزر اليمنية في هذه المناطق يصل الى 182 الجزر ، واهم ما فيه في جزيرة سقطرى. الجزر اليمنية الأخرى المتناثره في ثلاثة قطاعات رئيسية ، وهي البحر الاحمر وخليج عدن وبحر العرب.



والسياح على حد سواء يمنيين نتفق على أن جزيرة سقطرى ذات طابع السحر له ، ومناخ وبيئة متجانسه تتآلف مع حياة سكانها. ومع ذلك ، قليلة جدا وقد ذكر عن تاريخ ومعالم اثرية.

بعثات التنقيب والاستكشاف في سقطرى كان علي الذهاب لفترة طويلة في وقت ما من اجل ازاحة الستارة عن أسرار هذا السحر في الجزيرة. عالم الآثار اليمني احمد billah ، هو من عمل الباحث في سقطرى ، فانها تشعر بالقلق ازاء القديمة ميزات يجب ان تكون محميه من مغامرات رجل.

"اوصيت في تقريري الاخير عن الجزيرة حلول عملية للتغلب على الاخطار التي تهدد المعالم القديمة في سقطرى. باستخدام البلاط الناس والحجارة القديمة في بناء المنازل. اضافة الى ذلك فان المناطق القديمة تواجه جزئيا وكذلك تماما تدمير نتيجة لبناء الطرق ".

Billah وزملاؤه من عالم الآثار سامي تنور نفذت دراسة ميدانيه في سقطرى بين اذار / مارس ونيسان / ابريل من هذا العام. وقد الاثريون استكشاف الكهوف ، القبور القديمة ، وغيرها من الاماكن القديمة في الجزيرة. انها موثقه في ابحاثهم من اجل ان يكون لاستخدامها كمرجع من قبل الهيءه العامة لشؤون التحف او اي سلطة اخرى معنية.

"أخذنا الصور من كافة الميزات وكذلك نحن موثقه وأنواعها وأحجامها الموقع. هذه الآثار بحاجة الى مزيد من الاهتمام" ، قال billah.



الاكتشافات الجديدة للاسرار القديمة

الدراسه الميدانيه كشفت عن وجود العديد من المعالم القديمة ذات الصلة الى تسوية والجمارك ، ولا سيما فيما يتعلق بدفن
الخطيره بعد ازالة البلاطه.
http://www.up1up2.com/up3/uploads/81f0e0ddb3.jpg (http://www.up1up2.com/up3/index.php?do=9511)
الموتى.

وقد تبين ان علماء الآثار القديمة soctraians دفن موتاهم على أعلى الجبال في بعض الاماكن. من خلال تفسير الهندسه المعماريه للمدافن ومقابر انهم اكتشفوا انه يجب ان يكون في حفر القبور تكون فيها المياه المتاحة ، سواء كانت قيد التشغيل او ركود.

كثير من القبور القديمة التي تم العثور عليها في alha وkadha مدن جنوب شرق hadibu ؛ عاصمة سقطرى.

Arisha ، ومن ناحية اخرى هي اخر مدينة في جنوب غرب hadibu والغنيه التي نحت الصخور. فان المنحوتات وتشمل آثار الانسان والحيوان ، فضلا عن العديد من الرسائل والرموز.

استاذ mutaher el - iryani ، بالاضافة الى knownyemeni مؤرخ وقال ان هذه النوع من الكتابة يسمى thamudia ؛ ثمود كان في وقت مبكر القبيلة العربية التي ورد ذكرها في القرآن. ثمود يعاقب لرفض الدعوة الى الله عن طريق رسوله صالح.

اليوم ، والحفريات الاثريه والتاريخية في القاء الضوء على اسرار الماضي. وقال ان billah الان ونحن نعرف المزيد عن هذه القبيلة والقصة. url=http://www.up1up2.com/up3/index.php?do=9511]http://www.up1up2.com/up3/uploads/a862585c75.jpg[/url]

القديم تسوية مركزه بالقرب من السواحل ، على عكس حيث دفن موتاهم. "هذه النتائج العلميه الاولية لا تزال افتراضيه. التسوية كان في سقطرى خلال سبأ ، حضرموت ، وqataban الممالك hemyar الاوقات التي يمكن ان تعود إلى 2500 قبل الميلاد ؛ وقال ان اليمن والاراضي التي يقطنها العديد من الحضارات رائع ؛ من قبل البلدين (awsan وqataban). Qataban تقع الى الشرق من عدن وحضرموت للغرب. كما اصبح من بلد قوي اربعمائة سنة قبل الميلاد في القرن الأول قبل الميلاد ، الذكرى المجيده ، ان تصل الى ذروتها. خمسون سنة قبل الميلاد ، وبدأ في انتاج الذهب بوصفها العملة ، حضرموت الدولة التي حسمت في الوادي المعروف الذي يحمل نفس الاسم. ثم توسعت في اتجاه الساحل almahara. Maeen الدولة التي استمرت في الفترة من 50 عاما b.c. لب 115 عاما. د ، استمرت دولة سبأ من القرن التاسع قبل الميلاد. الى 115 عاما b.c. ولتوسيع نطاقه ليشمل معظم الجنوب من شبه الجزيرة العربية وhemyar دولة تكون قد ذهبت تماما مع
Thamudia الخربشه على الصخور التي يعود تاريخها الى القرن الأول قبل الميلاد

هبوط من سد مأرب في منتصف القرن السادس جيم "billah بالتفصيل.

وأضاف ان الاكتشافات تدل على وجود علاقة مباشرة لطريق التجارة من الصين والهند والقرن الافريقي. وعلاوة على ذلك ، سقطرى هي واحدة من الأماكن الرئيسية لانتاج اللثه.

في دراسة سابقة القيام به في عام 2006 ، billah شارك في البعثة الاثريه الروسيه. البرنامج العام لهذه البعثة مقيده في اجراء دراسة للsocotrain اللغة وتوثيق الملامح القديمة باستخدام أدوات عديدة. فان البعثة الروسيه الواردة أربعة أخصائيين واليمني ويتألف الفريق من اثنين من أعضاء ؛ احمد billah كان واحد منهم.

عندما اثنين من حفر مستطيله الشكل kizra في مقابر القرية ، وعلماء الآثار العثور على رفات بشرية وقطع من الفخار.

وقد صممت على ضرائح مع كبير البلاطه التي تغطي الجزء العلوي من الانتهاكات الخطيره ومحاطه هذين الخطين من حجم الصخور المختلفة.

Hijrin في القرية ، عثر على جسيم آخر. وكان خمسة يغطي البلاط الخطيره بدلا من واحدة. عندما التنقيب فيه ، وجد فريق من خمسة سقف البلاط ؛ واحد منهم وبقي اربعة تفوت ،

"اكتشفنا في هذا الخطيره ، واثنين من الهياكل العظميه ؛ واحدة هي لتعليم الكبار والاخرى لطفل ، كما وجدنا قطعة الارض - وير" ، واوضح billah.

سقطرى هي أكبر الجزر اليمنية الواقعة في بحر العرب غارقه معظم غريبة واندر انواع النباتات والطيور المعروفة وغير المعروفة. في الوقت الحاضر سقطرى هي واحدة من العالم ، من اجل الحفظ والنباتات النادرة.

ووفقا ل، وهو الموقع الرسمي للحزب المؤتمر الشعب اليمني ، شعب عريق في الجزيرة والقى العديد من الاسماء مثل 'جزيرة اللبان' ، 'جزيرة الصمغ" ، و "جزيرة دم الأخوين'. ومن بين الاسماء التي تحمل صفة اجتماعية هو ان من 'الجزيرة الاقامة النعيم' التي تعود الى السنسكريتيه dvipa - sakhadara 'و' جزيرة اللءلء '.



تاريخ ، كما نعرفه

وتشير المراجع التاريخية انه منذ بداية الالفيه الاولى بعد الميلاد ، جزيرة سقطرى تمثل واحدة من المراكز الهامة لانتاج السلع المستخدمة في طقوس العبادة للديانات العالم القديم. ودعا تلك السلع السلع المقدسة. وكان prevaili
احمد billah

نغ الاعتقاد بأن الأرض لانتاج السلع المقدسة آنذاك ارض مباركة من الالهة. ولذلك ، كانت هذه الاراضي المشار اليها في الكثير من الكتب الجغرافية القديمة من قبل المسافرين.

ووفقا لموسوعه ويكيبيديا شبكة الانترنت ، ويذهب الى ان التقاليد المحلية سكان وتحويلها الى المسيحيه توماس فى 52 الاعلانيه. في القرن العاشر الجغرافي العربي ابو محمد حسن الترابي ، ان حمداني في وقته ومعظم السكان هم من المسيحيين. سقطرى هو باختصار كما ذكر في سفر ماركو بولو الذي جاء فيه ان "السكان هم عمد والمسيحيين ويكون لها رئيس اساقفة" من ، ومن اخرى واوضحت ان "لا علاقة له مع البابا في روما ، ولكنه يخضع لسيادة المطران من يعيش في بغداد ". 1507 في البرتغال وهبطت قوة احتلال في رأس المال من سوق الشيوخ بعد ذلك ، "لتحرير" يفترض من الدول العربية الصديقه للمسيحيين الحكم الاسلامي. بيد انها لم تكن كما رحب بحماس لأنهم كانوا يتوقعون والتخلي عن الجزيرة وبعد مرور اربعة اعوام.

مرت الجزر الخاضعه للmahra السلاطين في 1511. في وقت لاحق في 1886 واصبح من الحمايه البريطانية ، الى جانب ما تبقى من الدولة mahra من qishn وسقطرى. لالبريطانية كان استراتيجيا هاما على مدى التوقف. & ف س عدن السفينة غرقت بعد ان تحطمت بالقرب من الشعاب المرجانيه على سقطرى ، في عام 1897 ، مع 78 من الخسارة في الارواح.

في تشرين الاول / اكتوبر عام 1967 تم الغاء السلطنه mahra. تشرين الثاني / نوفمبر 30th سقطرى واصبحت جزءا من الجمهورية الشعبية لجنوب اليمن) في وقت لاحق من ان تصبح الديمقراطيه الشعبية وجمهورية اليمن). اليوم جزء من الجمهورية اليمنية.
url=http://www.up1up2.com/up3/index.php?do=9511]http://www.up1up2.com/up3/uploads/6a58c6959b.jpg[/url]
الباحث أحمد

شيزب
03-09-2009, 09:24 PM
جزاك الله خير

صمت اللقاء
07-02-2009, 09:26 AM
http://abeermahmoud.jeeran.com/page%205/346-Thanks.gif

http://abeermahmoud.jeeran.com/page%205/352-Thanks.gif