المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمطار غزيره ورياح قويه على مناطق الدوله ...


جـ ع ـرهـ
03-27-2009, 09:44 AM
إغلاق 7 مدارس في الفجيرة واقتلاع 1700 نخلة
أمطار غزيرة ورياح قوية في مختلف مناطق الدولة آخر تحديث:الجمعة ,27/03/2009


http://www.alkhaleej.ae/uploads/gallery/2009/03/27/39903.jpg






تواصل أمس ولليوم الثاني على التوالي هطول الأمطار على مختلف مناطق الدولة، حيث بدأت الأمطار بالهطول منذ صباح أمس، واستمرت لفترات متقطعة.



وتتوقع مصادر المركز الوطني للأرصاد والزلازل، استمرار حالة عدم استقرار الجو التي تشهدها الدولة، نتيجة لتأثر المنطقة بتخلخلات في الضغط الجوي بالطبقة السطحية متزامناً مع امتداد تدريجي لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا.



وكانت معظم مناطق الدولة قد شهدت أمس هبوب رياح جنوبية شرقية قوية نشطة تراوحت سرعتها ما بين 25 35 عقدة أدت إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية لأقل من 500 متر على بعض المناطق بسبب الرمال المثارة، ووصلت في بعض الأحيان إلى حد العاصفة مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة التي سجلت أقل من معدلاتها بقيم تتراوح ما بين 3 5 درجات وارتفاع موج البحر من 4 6 أقدام، كما تسببت الرياح القوية في اقتلاع عدد من الأشجار وتطاير لوحات إعلانية لمحلات وأطباق لاقطة عن أسطح عدد من المباني، وذكرت مصادر في مطار أبوظبي الدولي أنه لم يتم تغيير أي من الرحلات المقررة إلى مطارات أخرى مجاورة.



كما هطلت الأمطار أمس على أبوظبي ودبي والرحبة، حيث بدأ هطول الأمطار في الساعة العاشرة صباحاً تراوحت بين المتوسطة والبسيطة، صاحبتها رياح شديدة وعواصف رعدية وانخفاض شديد بدرجات الحرارة.



فيما تسببت العواصف في اقتلاع بعض الأشجار وعرقلة حركة السير على بعض الطرقات وحجب الرؤية على الطرقات العامة، مما استدعى تكثيف الدوريات المرورية لتنظيم حركة السير داخل المدينة والطرقات الخارجية، حيث تسببت الرياح التي هبت منتصف ليل أمس في سقوط سور إحدى البنايات التي يتم انشاؤها في مدينة زايد في أبوظبي على السيارات التي كانت تقف خلف السور الحديدي.



وعصفت بمدينة العين مساء أمس الأول رياح شديد رعدية مصحوبة بأمطار وبرق ونزول البرد استمر لمدة 10 دقائق، حيث تأثرت منطقة الهيلي وبدع بنت سعود والقطارة والفوعة والمسعودي والشويب وسويحان بالمنخفض الجوي القادم للدولة، مما أدى إلى اقتلاع أكثر من 1700 شجرة في المناطق المتضررة وتهاوي عدد من أسقف المنازل الشعبية القديمة وتطاير اللوحات الارشادية والاعلانية وأيضاً الأطباق اللاقطة وخزانات المياه من أعلى أسطح المنازل.



وكشفت العاصفة الشديدة التي ضربت المدينة عن الأوضاع السيئة التي يعيشها بعض المواطنين في مدينة العين بسبب غياب بعض الخدمات وتأخر وصول بعضها الآخر، حيث شتتت العاصفة حياة المواطن سالم الشامسي، والذي يقطن في الشعبية الحمراء، بمنطقة الهيلي بسبب انهيار سقف مسكنه الشعبي الذي يقطنه مع جدته وزوجته وخمسة من الأطفال ليجد نفسه وأسرته بعد دقائق معدودة في العراء، حيث تسبب البرد الكثيف المترامي على سطح المنزل المصنوع من (السبست) بسقوطه على رؤوس أفراد الأسرة والتي حالت العناية الالهية دون إصابة أي منهم بكسور أو جروح.



وشهدت معظم مدن المنطقة الغربية يوم أمس هبوب رياح شديدة محملة بالأتربة في بعض مدن المنطقة مثل مدينة زايد وليوا وغياثي ورياح خفيفة في مدن أخرى، وخاصة مدينتي السلع والمرفأ، وحجبت الرياح المحملة بالأتربة الرؤية بشكل ملحوظ، خاصة خلال فترة المساء، وكذلك في بعض المناطق.



وتسببت الرياح القوية على البحر في توقف حركة نقل البضائع والركاب من ميناء المفرق إلى جزيرة دلما وبالعكس، حيث توقفت الرحلات البحرية للدوبة والحوامة بشكل تام، بسبب شدة الرياح والتي أدت إلى ارتفاع موج البحر، فيما أحجم الصيادون عن دخول البحر بسبب ارتفاع الأمواج.



وتقوم بلدية الشارقة ببذل جهود كبيرة لمواجهة الظروف الجوية السائدة في الدولة منذ يومين، وما نتج عن هذه الظروف من أمطار غزيرة أدت إلى وجود تجمعات للمياه في عدد كبير من المناطق في الشارقة.



وقال الدكتور صلاح طاهر الحاج مدير عام بلدية الشارقة الذي توجه ليلاً ليتفقد المناطق المتضررة من الأمطار بالمدينة أن البلدية قدمت جميع الخدمات العاجلة في مجال سحب مياه الصرف الصحي في المدينة خلال شبكة صهاريج نضح المياه، ورافقه كل من المهندس حسن التفاق مدير إدارة الخدمات البيئية بالوكالة، وعبدالله عادل الشويخ رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام بالوكالة.



ودعت شرطة الشارقة السائقين ومستخدمي الطريق إلى اتخاذ الاحتياطيات الضرورية وتوخي الحذر أثناء قيادة المركبات على الطرق والتأكد من حالة الطقس وأوضاع الطرق قبل التوجه إلى المناطق البرية خاصة خلال عطلة نهاية الأسبوع ومتابعة نشرات الأحوال الجوية للتعرف إلى حالة البحر قبل الخروج إلى البحر خلال الفترة الحالية.



وفي رأس الخيمة، هطلت على مناطق متفرقة منها بعد منتصف ليلة أمس الأول وحتى ساعات الفجر أمطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة مصحوبة بالرعد والبرق ما أدى إلى تجمع برك المياه في بعض الشوارع وعلى جوانب الطرقات.



وقال علي سعيد الدهماني أمير منطقة المنيعي الجنوبية النائية والمناطق التابعة لها أن الأمطار تساقطت بغزارة على مناطقهم ما أدى إلى جريان المياه وتجمعها بكميات كبيرة في سد وادي القور إلى جانب تكون برك المياه في الشوارع الداخلية وبين منازل المواطنين .



واضطرت إدارة منطقة الفجيرة التعليمية على خلفية هطول الأمطار الغزيرة إلى اغلاق حوالي 7 مدارس 3 منها بالفجيرة والأخرى ببلدات السيجي والفرفار وأوحلة بحسب مصدر مسؤول بالمنطقة، نتيجة تسرب المياه إلى فصول وفناء المدارس والطرق المؤدية إليها مخلفة مستنقعات لم تجد إدارات تلك المدارس بداً حيالها سوى فصل التيار الكهربائي وتسريح طلبتها حفاظاً على سلامتهم.



وهطلت على إمارة أم القيوين الليلة الماضية أمطار غزيرة مصحوبة بحبات البرد ورياح قوية وبرق ورعد شديدين استمرت لبعض الوقت مما أدى إلى انخفاض درجات الحرارة عن معدلها المعتاد.

المصدر / جريدة الخليج
أخبار الدار ..

اللهم أجعلها سقيا رحمه لا سقيا عذاب تسقي بها البلاد والعباد ..

جـ ع ـرهـ

جـ ع ـرهـ
03-27-2009, 09:58 AM
الدعاء عند وبعد نزول المطر

"اللهم صيباً نافعاً "
" مُطرنا بفضل الله ورحمته " . متفق عليه




دعاء اذا كثر المطر وخيف منه الضرر


"اللهم حوالينا ولاعلينا ، اللهم على الآكامِ والظرابِ وبُطون الأودية ، ومنابت الشجر ". ( متفق عليه )



الدعاء عند هيجان الريح

عنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّه عنْهَا قَالَتْ : كَانَ النَّبِيُّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم إِذا عَصِفَتِ الرِّيح قالَ : «اللَّهُمَّ إِني أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا ، وَخَيْرِ مَا فِيهَا ، وخَيْر ما أُرسِلَتْ بِهِ ، وَأَعُوذُ بك مِنْ شَرِّهِا ، وَشَرِّ ما فِيها ، وَشَرِّ ما أُرسِلَت بِهِ » رواه مسلم




الدعاء عند سماع الرعد

كان عبدالله بن الير رضي الله عنهما إذا سمع الرعد ترك الحديث وقال : " سبحان الذي يُسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته ". إسناد صحيح ( الكلم الطيب تحقيق الألباني ص156)



جـ ع ـرهـ

ღ سقطرية ღ
03-27-2009, 11:35 AM
ـآلحمدـآلله على آمطـــآر الرحمة ] ..~

ـآلجو عجيييييييييييييب ^.^

الشزابي
03-27-2009, 02:38 PM
الحمد لله

اللهم اجعلها امطار سقية و رحمة

جزاك الله الف خير اختي جـ ع ـره

السلمهاااوي
04-30-2010, 12:21 AM
مشكوره ما قصرتي اختي

اعادها الله و جعله غيت رحمه ومغفره

فتى الجزيره
05-17-2010, 11:02 PM
اللهم أجعلها سقيا رحمه لا سقيا عذاب تسقي بها البلاد والعباد


واجزاك الله الف الف خيراً