المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تاريخ سقطرى


نبض حر
09-10-2008, 05:01 AM
التسلسل الزمني sokotry
الكاتب : فلاديمير
((تاريخ سقطرى المتسلسل عبر تلك التواريخ ))
حاولت أن أبحث عن تبسيط لمن يريد أن يكتب عن تاريخ سقطرى وبرها المهري في أيجاز من كتاب العالم الروسي فلاديمير وكما لخصه في تلك الحقائق التاريخيه ...وبعد هذا الجهد الذي حاولت أن أقدمه بين يديكم ...

عدد سكان سقطرى ، وكتلته وأبدأ في الكتابة التي تملكها ضرورة مطلقة اذا لم يكن لقصص خاصة بها ، على الاقل لتثبيت letopisnoy وثائقي. على التواصل مع العصور القديمة التي يتمتع sokotriytsy bespismennym سوى لغتهم الام ، ولذلك فإن التاريخ الحقيقي لهذا الارخبيل معروفة حتى ان عددا قليلا جدا.

و، اساسا ، وهذا الرأي "الى" المرتبطه اما sokotry المشاركة في الأحداث العالمية أو المحلية ، او التي تزور الجزيرة مع شخصية تاريخية أو مجرد مسافر ، وقد ترك للاجيال لا تقدر بثمن الادله.

تاريخ sokotry لا يزال ينتظر والباحثين عن ساعات.



الاف الثالث قبل الميلاد بدء النقل البحري على طول سواحل الجزيرة العربية وشمال شرق افريقيا.

انا آلاف قبل الميلاد سقطرى هي تحت سلطة الحكام hadramauta. ويعتقد بعض الباحثين ان هناك خلال هذه الفترة اليمن قوة بحرية اقليميه ، للسيطره على منطقة القرن الافريقي.

330 قبل الميلاد. المجلس وفقا لأرسطو تلميذ له ، الإسكندر الأكبر (المقدوني) بارسال مفرزه من زميله اليوناني ارسطو لالتقاط sokotry والحصول على الافضل في العالم الالوه. اليونانيون استبدال الهنود من الجزيرة ، الجزيرة يسمى "dvipa sukhadhara" ( "الجزيرة النعيم") والذي يطلق عليه dioskorida : والمرتبطه الاسم السابق ، والتفاني dioskuram -- كاستور وبولكس الاخوة ، التي ، وفقا للالاساطير اليونانيه ، برعايه البحاره.

انا فيه. قبل الميلاد Diodor الصقلي كتب ما يلي : سقطرى هي المورد الرئيسي للبخور في العالم وmirry. وهكذا فان الجزيرة هي نقطة انطلاق araviyskoy الطرق العطور : الثمينه ومن ثم راتنجات وغيرها من قيمة تسليم البضاعه عن طريق البحر الى عدن وكانو (hadramautsky القديمة ميناء على الساحل العربي على سفح جبل الحصن gurab).

انا فيه. الاعلان مؤلف كتاب "peripla البحر الاريتري" وقال sokotriytsah في عمله : انهم يعيشون في الجزء الشمالي من dioskoridy. هذا من araviytsev المختلطه السكان ، والهنود ، واليونانيين. الجزيرة podvlasten hadramauta الحكام.

52 الاعلانيه سانت توماس بروكس sokotry السفن الغارقة قبالة الساحل على الطريق الى الهند. ولفت الى المسيحيه من اليونانيين ، وهو أول من بنى كنيسة مسيحية من حطام السفينة.

4 فيه. الاعلان في جميع أنحاء العالم فيما يتعلق بانتشار المسيحيه في العالم القديم للتجارة العطور العربية وقفها. في العالم لsokotre يفقد اي اهتمام.

582 g.n.e. الجزيرة الزيارات kozma indikoplov. ويبين : sokotry الشعب -- واليونانيين المسيحيين ، والراعي هو الاعلى nestorian catholicos بابل.

العاشر الاعلان مؤرخ اليمني Al - حمداني كتب ما يلي : sokotriytsy -- الناس من جميع القبائل mahry. وهنا 10 ألف المسيحيه ووريورز ، وربما الرهبان. وكان هناك هجوم على haridzhitov sokotry غيرها من المسلمين. العربية Al - masuudi ويدعي صاحب البلاغ ان سقطرى هو ملاذا للقراصنه.

العاشر الثاني -- الثالث عشر قرنا. الجغرافي الشهير العربية الياكت تقارير : في sokotre -- اليونانيه تسوية والملاذ من القراصنه.

X الثالث فيه. ووفقا لماركو بولو ، sokotre المسيحيين على العيش ، ولكن هذا هو افضل ساحر في العالم. وهي تخضع بغداد رئيس الاساقفه. وفي الوقت الحاضر sokotre التجارة النشطه ، الذي شارك أيضا القراصنه.

X الرابع فيها. المسافر العربي ابن batuta عن sokotre القراصنه.

ح الخامس في وسطه. سقطرى في السلطة من السلاطين من حي katiri shihra (hadramaut).

الخامس عشر في نهاية المطاف. رائدة المستقبل فاسكو دا غاما ، "اسد البحر" من العماني احمد بن ماجد في كتابه يكتب المستخدم على اسس وقواعد العلوم البحرية : سقطرى ، وعاشر اكبر بلد في الجزيرة ، التي يقطنها مسيحيون -- المتحدرين من اليونانيين. سكان الجزيرة -- 20 الف رجل. الجزيرة التي يملكها الشيوخ من سلالة mahry بانو afrar. الجزيرة مؤثر امرأة من بين ايدي المحكمه المحلية المسيحيين.

البحرية البرتغاليه في كانون الثاني / يناير 1507 الملك مانويل (1496-1521) تحت قيادة القادة البحريات تريستان دا كونها والفونسو d' albukerki تستولي على sokotru. البرتغاليه : اقتحمت mahriysky حصن بالقرب من قرية سوك (shek) -- بعد ذلك العاصمة sokotry. Mahriysky الحاكم sokotry Al - tavaari Al - zuveydi قتل. البرتغاليه في بناء suke سيدة انتصار الكنيسة ، وتركت على الجزيرة حامية من 100 رجل تحت قيادة الفونسو دي نورونها.

ايار / مايو 1507 alfonsu d' albukerki يوجه الاجراءات العقابيه ضد سكان الجزر والمتعاطفين مع المتمردين annoy mahriytsam الحاميه البرتغاليه. المساهمات الداخلية للسكان المحليين.


1510-1511 mahriytsy بقيادة خميس وعمره ، ابناء سعد بن zuveydi ، مهاجمه البرتغالي في sokotre.

1511 البرتغاليه انسحب sokotru. السلطات على الجزيرة حتى عام 1967 ، ومرة أخرى يمر على السلاطين mahry.

1541 الاميرال البرتغالي جواو دي كاسترو زار sokotru ، وقد ترك وصفا مثيرا للاهتمام من الجزيرة.

Sokotre في 1541-1542 على الطريق الى الهند بزياره سانت فرانسيس ksaverii.

في السادس عشر الاوسط. اغناطيوس لويولا مؤسس ترتيب اليسوعيون ، وقال : sokotre الذي عقد في العبادة المسيحيه ، ولكن لا توجد الكهنه او الراهبات.

سفينة في نيسان / ابريل 1608 لشركة الهند الشرقية البريطانية كانت اول زيارة sokotru -- عاصمة جديدة في الجزيرة tamaridu (hadibo). التاجر البريطاني وليام فينتش ، في غضون ثلاثة اشهر الذين يعيشون في الجزيرة واحتفظ ملاحظات على sokotre.

1615 sokotru زيارة البريطانية توماس راو.

1800 sokotru بايجاز المعروضة wahhabists.

س ب 1834 الكابتن هاينيس) 1839 وقال انه ضبطت في عدن واصبح اول حاكم البريطاني) من البحرية الهندية وجنوب شرقي الشركة على متن سفينة الابحاث "palinurus" اجراء دراسة sokotry رسم الخرائط. الملازم dzh.vellsted كتب وهى عبارة عن 236 لغة محلية -- كانت هذه هى المرة الاولى التى يعود تاريخها احدث الاوروبيين الذين يعيشون novoyuzhnoaraviyskimi bespismennymi لغات (وكانت قد فتحت في وقت قريب mahriysky shhariysky اللغات mahre والجزر على محكمة الملك - مور). وفى نفس العام عمرو سعد بن سلطان رفض الاقتراح البريطاني ان ينقلوا اليهم جزيرة سقطرى ، واستولت عليها بين انكلترا والهندي والبحر تهبط شركة الهند الشرقية.

البريطاني كان ينوي اتخاذ الترتيبات اللازمة لsokotre محطة الفحم للبواخر. شروط الاقامة للالانجليزيه حامية على الجزيرة بسبب وباء الملاريا كان صعبا للغاية.

وبعد الاستيلاء على 1839 البريطانية غادرت عدن sokotru.

23 كانون الثاني / يناير ، 1876 وقعت بريطانيا معاهدة مع السلطان kishna (سلطان mahry وsokotry).







1880 استاذ بيلي balfur من الحديقة النباتية الملكيه في ادنبره خلال الاسابيع السبعه الاولى من البعثة الى providit النباتية سقطرى.

1881 ، 1882 البعثة الالمانيه الشهيرة المسافر shvaynfurta في sokotru غ.

23 نيسان / ابريل ، 1886 وقعت المملكه المتحدة مع سلطان mahry sokotry العقد والحمايه البريطانية على مدى ما يملك. سلطان انتقل امتياز من kishna في sokotru ، حيث يوجد الآن في اطار المعاهدة ينبغي ان توضع عاصمة لها. في tamaride (hadibo) وkalansii رفع العلم البريطاني.

المشاركون yuzhnoaraviyskoy 1899 بعثات اكاديميه العلوم الامبراطوري في فيينا d.-h. مولر وحاء فوربز sokotru حضور. وقد تم جمع قدر كبير من المواد التي تنشر اللغويه د - م. H.myullerom وbittnerom في فيينا في السنوات 1902-1918. د - استخدام المخبرين h.myuller - sokotriytsa المحرز فى فيينا فى وقت مبكر الفونوغرامات عينات sokotriyskogo اللغة سجل فى عام 1902.

باريس في عام 1938 اطلق سراحه في ضوء "lexique soqotri" -- "معجم sokotriysky" الذئب Leslau (sokotriysko - المفردات العلميه الفرنسية ، استنادا الى العروض المقدمة من البعثة النمساويه).

1939-1945 الحرب العالمية الثانية. سقطرى اصبحت المنطقة من الاهتمام المتزايد للقيادة البريطانية.

1941-1944 فترة نشاط والايطاليه واليابانيه (ط - 29) والغواصات الالمانيه ( "الرياح الموسميه الغواصات" denitsa) قرب sokotry. رد الطيران والاسطول البريطاني (المضاده للطائرات وقيادة beregovoe) وحلفائها.

ايار / مايو - حزيران / يونية 1943 الرجال الانجليز اجراء الاستطلاع وبعد ذلك لتنظيم الطيران sokotre الصفحه الاولى الى الفقره 621 -- 321 والثانية -- "الهولنديه" المضاده للطائرات أسراب (الطائرات "كاتالينا" و "ويلينغتون" ، من أفراد بريطانيين ، والأستراليين ، الكنديين ، والهولنديه) ، وضعت قوات الأمن والاذاعة و(الهنود ، hadramautsky الفيلق). البند المصفاه الرئيسية فى كانون الاول / ديسمبر 1945.

أكسفورد 1956 بعثة الى سقطرى. وكانت هذه اول بعثة علمية شاملة لsokotru (البعثة حتى الافراج عن الطوابع البريديه الخاصة بها!) وحضره تعبئة دوغلاس ، في وقت قريب كتب كتابا عن sokotre "جزيرة دم التنين" ( "الجزيرة drakonovoy الدم").

كانون الاول / ديسمبر 1964 -- شباط / فبراير 1965 البعثة البريطانية الى سقطرى ، بقيادة الكابتن بيتر bokshollom.

1967 بعثة متكاملة البريطانية الى الشرق الأوسط sokotru.

30 تشرين الثاني / نوفمبر 1967 في اليوم الأول للاستقلال الجمهورية الشعبية لجنوب اليمن) منذ تشرين الاول / اكتوبر 1970 -- الديمقراطيه الشعبية وجمهورية اليمن). في ذلك اليوم ، وممثلين للجبهة الوطنية هبطت سقطرى ، واصبحت الجزيرة جزءا من دولة مستقلة جديدة (آخر mahry sokotry سلطان وعيسى بن afrar سبق أن قبض عليه في NF kishne في تشرين الاول / اكتوبر 1967). قريبا أرخبيل سقطرى والجزر القريبه منها اصبحت "mudiriey" -- منطقة 1 -- المقاطعه) منذ عام 1979 -- محافظة عدن) ، ولكن المسؤولية المباشره لرئيس الوزراء.

1971 -- 1975 ساعة ويبدا البناء فى الجزيرة من الطريق) بمساعدة من برنامج الامم المتحدة الانمائي) ، والمحاولات الراميه الى تنظيم واسعة النطاق والانتاج الزراعى ، ونظام الرعايه الصحية والتعليم ومحو الأمية. في hadibo Muri وتقوم المدارس الثانويه ، فإن هذا الأخير -- "madrasat salmin" -- مدرسة داخلية -- بدعم من وزارة الدفاع والطيران والبحرية ndry.

الجزيرة لم ينج "الاشتراكي التشوهات" -- "raskulachivaniya" كبير الصيادين واصحاب العمل الجماعي ( "الانتفاضة صيادي الاسماك" في 9 شباط / فبراير 1971) ، والقمع ، وقد ادين حتى من السلطة المركزية في عدن.

Sokotry السكان كانون الاول / ديسمبر 1977 وشارك في البديل الأول للجنة العليا للانتخابات لمجلس الشعب (البرلمان) ndry. الاختيار من بين مرشحين اثنين : الرجل والمراه! -- من مقعد واحد في البرلمان من sokotry البلد.

بداية 1983 في البعثات sokotriyskih السوفياتي - اليمنية المشتركة المتكامله للبعثة في hadramaute على جزيرة سقطرى ، و) بالاتفاق مع السلطات في الجمهورية اليمنية لا تزال تعمل).

22 ايار / مايو ، 1990 يوم yar وndry اليمنية في دولة واحدة -- جمهورية اليمن. سقطرى -- جزءا من اليمن الموحد. ومنذ النصف الثانى من عام 1990 -- في العاشرة وفقا لما اعتمد في الدولة وحده من أرخبيل سقطرى تقسيم البلد وهو ينقسم الى اثنين "mudirii" (مقاطعة) -- hadibo مقاطعة ومنطقة وkalansiya عبد كوري ، من هي جزء من مقاطعة hadramaut.


ونريد هذا الموضوع أن يثبت ,,,للأهميه التاريخيه
نبض حر

شيزب
03-09-2009, 09:23 PM
بارك الله فيك

صمت اللقاء
07-02-2009, 09:25 AM
http://abeermahmoud.jeeran.com/page%205/346-Thanks.gif

http://abeermahmoud.jeeran.com/page%205/352-Thanks.gif