المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من تاريخ سقطرى


نبض حر
09-10-2008, 04:47 AM
http://up.stop55.com/upfiles/WOK39124.jpg (http://up.stop55.com/)

سقطرى dioskouridou كان يسمى ( "من dioscurides") في القرن الاول الميلادي ، في "Periplus من erythraean البحار ،" دليل النقل البحرى فى وقت مبكر. "Dioscoridou كبيرة جدا ولكن الصحراء والمستنقعات ، وبعد أن انهار وانه في كثير من التماسيح والأفاعي والسحالي العظيم ، الذي هو أكل اللحم والدهن ذاب واستخدامها بدلا من زيت الزيتون" -- ومن ثم علق المؤلف من Periplus. فأن الجزيرة انه كان يصف سقطرى ، التي اصبحت اليوم جزءا من جمهورية اليمن. التماسيح والسحالي العملاقه التي اشار اليها المؤلف من Periplus لم تعد موجودة هناك اليوم. لا احافير وقد تم حتى الان اكتشاف ولكن هذا لا نقول انها لم تكن موجودة ، بل في المحيط الهندي التماسيح على قيد الحياة حتى القرن السابع عشر عندما تم الاعلان من قبل البحاره ووصف زيارة وسيشيل ، والتي تقع في 1600 بسبب كلم جنوب. فقدت هذه الى جانب سكان ومع ذلك ، لا يزال سقطرى ، من الطبيعي وجهة نظر التاريخ ، وهي واحدة من اروع الاماكن في العالم. طابعها الفريد هو نتيجة فترة طويلة من العزله. ونتيجة لذلك ، العديد من الحيوانات والنباتات التي تعيش اليوم في سقطرى هي يوجد في أي مكان آخر على وجه الارض. بدرجه عالية جدا من التوطن هو ما يجعل هذه سقطرى مكانا هاما من حيث الحفاظ على الحياة البرية العالمى ، ويسمى احيانا غالاباغوس من الشرق ومن المعتقد ان بعض النباتات والحيوانات ، وجدت على سقطرى هي في الحقيقة من الآثار القديمة اكبر بكثير الكتلة الارضيه (افريقيا) والتي تم الحفاظ عليها هنا ونتيجة لحقيقة ان hagghir كتلة صخريه لم المغموره تماما.
http://up.stop55.com/upfiles/F8I39172.jpg (http://up.stop55.com/)
في الملاحظات على الترجمة من بلدة Periplus ، gwb ملاحظات huntingford ان اسم suqotra ليست في الاصل اليوناني ، ولكن من السنسكريتيه dvipa sukhadhara ( "جزيرة النعيم"). آخر محتمل اصل الاسم هو العربية "سوق الشيوخ" تعني "السوق" و "qotra" يعني "المرق اللبان". طريق اللبان القديم الذي ذهب الى القدس عن طريق والى أوروبا ، بدأت في سقطرى ، وهذا من مدينة سوق الشيوخ على الساحل الشمالي بالقرب من hadiboh ، وكان من الميناء الذي اللبان) ونبات المر والصبر) بدأت رحلتها. تقليد يذهب الى ان السكان هم من اعتنقوا الديانه المسيحيه من قبل توماس الرسول في الأعلان 52 ، وتوماس ان السفن كانت في وقت من الاوقات على سقطرى خلال رحلات متكررة الى الهند ، وحطام السفينة كانت تستخدم لبناء كنيسة. في القرن العاشر العربية الجغرافي حسن ابو زيد والدول التي في وقته ومعظم السكان هم من المسيحيين.
http://up.stop55.com/upfiles/hus39210.jpg (http://up.stop55.com/)

مسافر البندقيه الشهير ماركو بولو (1254-1324) زار سقطرى واتهم socotrans خارق لها من القدرة على التحكم في الطقس والتسبب في وحطام السفن. وقال انه كتب من سقطرى وقال "انا اعطيكم كلمة بلدي ان شعب هذه الجزيرة هي اكثر الخبراء السحره في العالم. صحيح ان المطران لا توافق على هذه السحر والتوبيخ لهم لممارسة. ولكن هذا لا يؤثر ، لأن يقولون ان آباءهم لم هذه الاشياء القديمة.

المستكشف tristão داكونها وضع الشاطئ في اوائل القرن السادس عشر وتعتبر سقطرى غزا بالنسبة للبرتغال. وقال انه هبطت في مدينة الميناء التي سبق ذكرها من سوق الشيوخ القديمة التي كانت عاصمة للsocotran السلاطين. قوة عسكرية في وقت قريب جاء المحتلة وسوق الشيوخ (ولكن ليس سقطرى) لنحو سبع سنوات من 1504 الى 1511. سوق الشيوخ وكان موقع معركة ضاريه مع suqotrans ، الذي كان السبب في ذلك جزئيا في نهاية المطاف الى مغادرة البرتغاليه ، ورغم ان الذين يعيشون في حرمان وكان هناك ايضا عامل كبير. واليوم ، تبقى من القلعة البرتغاليه القديمة يمكن ان ينظر اليها عن طريق تسلق الصخريه التفطر بجوار سوق الشيوخ ، والردف أعمدة كنيسة بنيت من قبل البرتغاليه يمكن أن ينظر إليه على حافة المدينة. في هذا الوقت المسيحيه قد اختفت من الجزيرة باستثناء الحجر الصلبان التي البرتغاليه الفاريس وقال عبد الشعب. ومع ذلك ، خلال زيارة قام بها الى الجزيرة في عام 1542 ، فرنسيس كزافيه وجدت مجموعة من الناس مدعيا انه ينحدر من المتحولين الذي ادلى به في سانت توماس.
http://up.stop55.com/upfiles/iYx39490.gif (http://up.stop55.com/)

مرت الجزر الخاضعه للmahra السلاطين في 1511 ، ولكنها أصبحت في نهاية المطاف الحمايه البريطانية في 1886 ، واصبح استراتيجيا هاما لأكثر من التوقف البريطانية في مجال النقل البحري. وكان مهما للقاعدة جوية بريطانيه في الحرب العالمية الثانية ، وتبقى من المطار الرئيسي الداخلية يمكن ان ينظر اليه من سوق الشيوخ. حوالى 10 المساعدون البريطانية المقبرة التي دفن على تلة بالقرب من مطار موري ، وجميع هذه كانت جميع الذين قتلوا في حوادث اثناء الحرب العالمية 2. الالمانيه أ ش أ زورق scuttled الداو من qalansiya ، ويبدو ان غرقت فى وقت لاحق من العمل من جانب القوات الجوية. مع استقلال جنوب اليمن عن بريطانيا فى عام 1969 ، جاء في اطار الجزر الجنوبيه للحكومة جمهورية اليمن الديمقراطيه ، ثم بعد الوحدة مع الشمال فى عام 1990 ، جاء في الجزيرة تحت الحكم الجديد للجمهورية اليمنية.

وبصرف النظر عن بعض الحسابات السفر القرن التاسع عشر (مثل بنت) وعدد قليل من أكثر البعثات الأخيرة ، بما في ذلك جامعة اكسفورد للفريق بقيادة تعبئة دوغلاس (تموز / يوليه - آب / اغسطس 1955) ، وأ - البريطاني المشترك والخدمات والبعثة المدنيه (في 1967) ، أرخبيل سقطرى وقد تلقت باهتمام ضئيل نسبيا من المجتمع العلمي ، يجري عمليا معزوله عن بقية العالم. حتى نهاية القرن العشرين فقد كانت مغلقة امام الزوار الاجانب من قبل مجموعة من الاعتبارات العسكرية والظروف الطبيعيه المتطرفة. وقد تم نشر الكتب الصادرة عن قادة البعثات المذكورة اعلاه والتي يمكن العثور عليها في المكتبات الكبيرة الانجليزيه من العالم. (انظر الجزيرة من التنينات الدم ، عن طريق تعبئة دوغلاس ، في الفترة من عام 1955 بعثة ، وسقطرى : جزيرة من الهدوء ، من جانب برايان وزارة الطاقة ، التي نشرتها immel النشر ، 1992). أحدث الكتب الاخرى من نوعية ممتازة والمنح الدراسيه وقد تم نشر حوالى socotran الحيوانات والنباتات من جانب وولفغانغ wranik ، وطوني ميلر وميراندا موريس ، من قد كرس سنوات عديدة من البحث الى سقطرى منذ اوائل 1980 's. منشورات متاحة الآن أيضا في مركز لحفظ وتنمية سقطرى في صندوق hadiboh ، التي بدأت في اواخر عام 1990 على النحو الذي تابعه للامم المتحدة للبحث والتطوير الاستثماري ، وفعل كبير على البحث العلمي أرخبيل سقطرى.
English » Arabic Translate

شيزب
03-09-2009, 09:18 PM
مجهود جدا تشكرا علية اخي نبض حر
شكرا شكرا شكرا

اخوك شيزب

صمت اللقاء
07-02-2009, 09:25 AM
http://abeermahmoud.jeeran.com/page%205/346-Thanks.gif

http://abeermahmoud.jeeran.com/page%205/352-Thanks.gif