المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اللؤلؤ... سقطري


نبض حر
09-10-2008, 04:29 AM
اللؤلؤ سقطرى
مترجمه كتب الأوليين
بيرل ، بطبيعة الحال ، كان اول من الاحجار الكريمه ، المعروفة القديمة البشر. منذ فجر اليوم الذي يكون فيه الناس بحثا عن وجبة لحوم في العصير شل فتح المحار وجدت انها في حدود الدقيقة فضيه الحبوب ، الايماض في الشمس ، وينبغي ان يعتبر افتتاح اللءلء. Nezhnye فيض من لون غامض ويتوهج الداخلية منذ فترة طويلة الانتباه الى ذلك. ومن هذه الممتلكات ، علاوة على تصحيح كرويه الشكل أو شكل الكمثرى ، واللءلء والتى انشئت فى جميع انحاء العالم شهرة عالمية. قوس قزح متخيف الالوان البياض والذكاء جعلت منه رمزا للنقاء.

ورغم ان اللءلء لا يمكن وصفها ، بطبيعة الحال ، يمكنك شراء العطش. منذ العصور القديمة ، تعتبر واحدة من اثمن الكنوز واراد ان اللءلء كان سمة اساسية من سمات الملوك ، وجدت مكانا لطيفا لالرضاعه الملكات والازياء السيدات ، فضلا عن الحصول على مكان بارز في التاج ، وخواتم وخرز ، الاقراط ، والاحزمه ، الابازيم والمجوهرات الصدر مع الملايين من الناس .

ستاري يحافظ على سجل من اللءلء قبلت الجمله التالية في تاريخ الملك شو : "كما في 2206 (قبل السيد أ) يو وتلقى الملك بيرل بمثابة تقدير الى نهر هواي…". فى الصين والاربعين منذ قرنين هو نوع من اللءلء سمة الجدول الصف : sanovniki في محكمة الامبراطور تدل على وجود الكرة اليشم او الفيروز او المرجان ، وعلى اعلى يرتدون القبعات بيرل.

ذكر من اللءلء وجدت في العهد القديم ، والقرآن الكريم والتلمود.

الهندية والفارسيه والحكام العرب حاربوا الى الموت في سبيل الحق في السيطرة على ايداع اللءلء ، واحدة من أكبر من التي كانت موجودة في خليج manaar. ويجري تحت سيطره الفارسيه والحكام العرب الى القرن السادس عشر ، وهذا المجال كان مصدرا للسلطة الوطنية والرفاه. ثم هذه المنطقة ما يقرب من قرن حيازه البرتغاليه ، ولكن الى عودة العاصفة الفرس ، ومرة اخرى تأخذ في افضل مكان في العالم lovtsov اللءلء.




في mezhdureche ، بين نهري دجلة وافرات ، وهي واحدة من المقابر التي تنتمي الى منتصف الالفيه الثالثة ، تم العثور على سبعة بيرل الزهور على وقف طويل. تفاصيل الرمزيه ترمي الى حمايه الانسان من مختلف العلل.

التاج في المنازل shahinshahov سلالة بهلوي من ايران ، وهناك 3380 والماس واللءلء والزمرد 369 من خمس الى مئة وستين كل قيراط.

اللءلء الشهيرة جدا بالنسبة لامريكا الوسطى. في موقع مدينة المكسيك الاسبانيه الحديثة الغزاه في وقتهم وقد وجدت آلاف ispolinov - الأصنام ، مع تغطية اللءلء. واللءلء وهناك حتى زينت الجدران والسقوف المهيبه المعابد ، ومنحوتات واعمال اخرى للثقافة. الفاتح وكثيرا ما وجدت في معابد الابره غرفة مليءه تماما فضيه والاحجار الكريمه.

لم يكن في اي مكان وليس لديها مثل هذه بطريقة مستدامه في الاحجار الكريمه ، كما هو الحال في الهند. هنا هو ما كتب بالانكليزية مسافر ت رو على الحلي ، الملابس الهندية في dzhahangarom الامبراطور في 1616 وفي مناسبة انتقالها الى مدينة اخرى : "على رأسه وقال انه غني عمامه بشكل معشب من ريش طيور مالك الحزين ، من ناحية قد تم تعليقه دون أطر روبي من حجم الجوزة ومن ناحية اخرى -- اكبر على قدم المساواة الماس في وسط -- في شكل الزمرد القلب ، ولكن أكبر من الاولين. الحزام ترجمت سلسلة من اللآلئ الجيدة ، والياقوت والماس مثقب ؛ على العنق وقال انه علقت في سلسلة من ثلاثة ضعف أثمن من اللءلء ، وهذه كبيرة ، ولقد شهد... ابدا ". في واحدة من الغرف غرف الامبراطوره vidzhayanagara السرير مع اللءلء وقفت موقفا بوصة في العرض.

بين شعوب البحر الابيض المتوسط مهتمة في اول اللءلء الفينيقيون. وهذا يكتب في القرن الثامن قبل الميلاد هوميروس في ملحمته الشهيرة قصائد. "كيف يمكن ان الضفيرة من التوت tutovnika زوجين من اللءلء" ويتلقى هدية في بينيلوب "اوديسه" هوميروس. ولكن الحقيقة هي قادرة على قهر اوروبا اللءلء عندما الكسندر المقدوني المرتبطه الغرب والشرق ، وفتحت بوابات لاختراق العديد من السلع والمنتجات اليدويه والثقافات.

على متن الفيلسوف اليوناني أرسطو ، الاسكندر الاكبر قبل الهجوم على الهند في المقام الأول استولت على جزيرة سقطرى ، التي تشتهر بها لءلءه سوداء جميلة. معجب قائد اللءلء الاسود ، والجمع بينها مع الإبهار - أبيض والوردي قليلا ، وقال انه ارسل اثنين الى اليونان. ومنذ ذلك الحين بدأت دار الهيام مجموعات مماثلة.
عندما غزا الرومان هذا المجال ، فقد اظهرت nenasytimuyu الحب للبحث عن اللءلء. في الاصوات اللاتينية مثل بيرل "مارغريتا" ، وهذه الكلمه كانت في الأصل تسمى شيئا مثل الرومان. افضل اللآلئ فى روما المعروف باسم "حزين" ، وهو ما يعني "شيئا فريدا".

جوهر واحد يسمح لءلءه المصرية الامبراطوره kleopatre أكل مع ماركو انطونيو اغلى عشاء في العالم. عبقري كليوباترا أمر ملكي العشاء المعتاده ، اختتم الرهان مبدئيا مع مارك انتوني لتناول العشاء تبلغ قيمتها عدة ملايين. العيد تقترب من نهايتها ، ومارك انتوني كانت تستعد فيها للفوز حتى يسود kleopatre لا تعطي زجاجة مع الخل ، التي قالت انها مع تخفيض حد كبير مع أقراط جميلة بيرل ، prigubila الرشفه ونظرت في الاحتفال مع الخاسر انطوني. في هذه المناسبه للفنان الايطالي الشهير tintoretto مخصص له صورة.

هذه الفضائل كما ضبط النفس ، ليس من المرجح ان تكون مرتبطة مع الحياة من روما القديمة ، والانفعال العاطفي للبحث عن اللءلء ايضا ان يتخذ شكل neobuzdannosti. - في السلطة schegoli اللءلء تستخدم لزخرفة من غير المرجح اكثر اجزاء الجسم والملابس drapirovok غريب الاطوار ، الراءعه والأزياء والإكسسوارات الراءعه. وليس من المدهش ، قيصر ، ونيرون وكاليجولا كان من المعجبين المتحمسين لهذا كله.

من تاريخ يعرف ان يوليوس قيصر الذي اعطى والده العلامه بروتوس بيرل تزيد قيمتها عن مليون ومئتي الف فرنك. . وحتى في تلك الاوقات البعيدة عرسان الجدد تعادل قلادة من اللءلء ، الذي يعمل بوصفه رمزا للاخلاص الزوجيه.

زوجة الامبراطور كاليجولا كان قلادة من اللءلء قيمتها اكثر من ثمانيه ملايين دولار. وقال جورج kanz على ان كاليجولا المفضلة لديه حصان المصنوعه من اللءلء والخرز ، التي اقيمت مرة واحدة في رتبة قنصل

الاباطره الرومان المفضل اللءلء ليس فقط لتزيين الملابس ، ولكن الاحذيه والاثاث وغيرها من البنود.

الرومان كان ذلك في حب اللءلء ، كما يكتب المؤرخون ، وتبادلا للبحث عن اللءلء والذهب ، ولذلك فإن الميزان التجاري من روما كان خطير.

ولكن عندما كان روما على استعداد للنهب والتخريب ، اللءلء المتناثره صاحب الكنز. وبعد ان فقدت قيمتها لفترة طويلة ، واللءلء ، ولكن ، مرة اخرى تمكنت من التعبير عن نفسها في الفن ، والهندسه المعماريه الكاثوليكيه. النظر في رمزا للمحبة الله ، انها وقعت في الكنيسة oblacheniyah ، والمذابح وغيرها من الصفات للعبادة.

وبالنسبة لمعظم من الظلام الذي انتشر في العصور الوسطى واللءلء والعقبات. . في ذلك الوقت rytsarstvo بدأت تزدهر وتنتشر في العديد من البلدان في اوروبا. بعد ارتداء الازياء اللءلء ولدت من جديد.

العالم صواني المشروبات قوية في الأصداف السفن او تنحدر الى النبيذ والاحجار الكريمه ، مثل الملك في ماساه شكسبير "هاملت". "الملك والشراب وضعه الصحي. وقال إنه انخفض الآن زجاج بيرل نقدر حقيقة ان الدانماركيه في أربعة يرتدون التيجان الملك "..

عهد النهضه ساهمت في استئناف مصلحة في اللءلء وانها ترغب في شراء الحلي بوصفه الشخصيه. والسبب في ذلك هو والنهضه نفسه كان للفترة من الازدهار والوفره عالية من المهاره الفنية.

كريستوفر كولومبوس ليس فقط فتح الامريكية. خلال زيارته الثالثة وقال انه سلط الضوء على اكياس اللءلء القديمة ، التي vymenyal على طول ساحل فنزويلا. في وقت لاحق ، وبنما ، وخليج كاليفورنيا قد اصبحت ايضا من المصادر الطبيعيه حصاد هذه المجوهرات ، والفرنسية ، والايطاليين ، ونمساويون ، اندفع البريطانيين لشراء اللءلء -- العديد من اللءلء.

ماريا دي ميديسي في معموديه الملك في المستقبل ، وهو ابن لويس الثالث عشر ، وهبوا ثوب مزين مع الآلاف من الماس واللءلء وثلاثة من ثلاثين الف رجل.



في القرن السادس عشر أفضل في أوروبا تعتبر من الاحجار الكريمه التي تعلق على الفرنسية الملكه كاترين دي ميديسي. تزوج مرة واحدة ، وقدمت لهم الاسكتلندي كوين ماري ستيوارت ، وأصبحت في وقت لاحق من المقاطعه البريطانية من الملكه كاترين الاول.

ولكن ربما كان كل منها تجاوزت الانجليزيه الملكه اليزابيث الاول ، الى هذا الانفعال العاطفي للبحث عن اللءلء انها كانت دائما تقريبا اكثر من سبعة خيوط الخرز ، والبعض منها الذي تم التوصل اليه الركبتين. الملكه اليزابيث أيضا صاحبة فخري زينت مع ثلاثة آلاف من اللءلء الالبسه.




وكما حدث في 1579 من جزيرة مارغاريتا في البحر الكاريبي (وكان ذلك في الجزيرة التي تحمل اسم margaritok -- اللءلء ، وفيره من المياه حوالى (الملك الاسباني فيليب الثاني وقد وجه الغريب اللءلء الابيض "perigrina" ، من حجم بيضة الحمام ، يلف الكمال أ كمثرى الشكل لا تضاهى والأصداف يلمع. الملك لانها دفعت مئة الف فرنك. وفي وقت لاحق ، nanes peredaril الاسبانيه الفاتح "perigrinu" الانجليزيه كوين ماري تودور. ومع ذلك ، وبعد وفاة الملكه بيرل العودة الى اسبانيا ، ولكن في 1813 كان من ازالتها من الملك جوزيف بونابرت. بعد ذلك بعض الوقت الجوهره الهولنديه المملوكه للالملك لويس بونابرت ، واشترى لها في وقت لاحق اللورد هاملتون والانجليزيه واعطى الزوجه الجميلة. والآن ، "perigrina" مرة اخرى مخزونة في اسبانيا. الملكيه الفرنسية ينتمي الى بيت بيرل "ريجنت" ، و "ممتازة والالعاب الماءيه" ، مع وجود أكبر بيضة الحمام ، واكثر من اربعة جواهر من الطبقة العليا ، وتزن 320 الى كل الحبوب. كل هذه المجوهرات تعود الى الامبراطوره الفرنسية يوجينيا ، زوجة نابليون الثالث.

برج القلعة ، القديم الاقامة البريطانية من الملوك ، وأبقى تاج الامبراطوريه البريطانية من اربعة وثلاثين الاحجار الكريمه واللءلء ومائتان وسبعة وسبعون ما لا يقل عن ثلاثة مائة الماس.

اللءلء بصورة رئيسية من اعضاء ينتمون الى البيوت الملكيه الاوروبية. ولكن تغيير التكوين الاجتماعي للشعب الاغنياء وتؤثر على تكوين اصحاب اللءلء. سكان المستعمرات الامريكية فى وقت مبكر من اللءلء كانت أقل من الأوروبيين. ولكن سرعان ما تغير الوضع. . قبل 1890 -- م سنوات ، عندما كان من الشائع المباهاه نظرة الامحاح ، شعبية من اللءلء vzmetnulas صعودا حادا. أولا ، لم تكن معروفة من اصحاب اللءلء والمجوهرات في المنزل ، وبعض الاثرياء كنوع من وليام فاندربيلت ، جلبت الشهير بيرل الخيوط وهدايا لزوجاتهم وبناتهم. التغيير في التاسع عشر من القرون العشرون - المراه الغنيه الاوروبية تتنافس على الحق في الحصول على اكبر عدد من اللءلء وزين لهم انفسهم.

رائع ان اللءلء ، تبقى الكلاسيكيه حلية ، والانسحاب من المناسب أبدا. "بيرل هو دائما الحق" ، -- قال كوكو CHANEL ، وقدمت أكثر ديمقراطيه لءلءه الديكور ، والذي هو أي امرأة وملائمة للاي الملابس.
نبض حر

اماراتي
10-06-2008, 01:45 PM
ما قصرت الغالي ولا موضوع واايد حلو



لا تحرمناا من جديدك الغالي

الشزابي
11-04-2008, 04:49 PM
موضوع جميل

اعتقد ان الؤلؤ في الشرق الجنوبي من جزيرة سقطرى


بارك الله فيك

المميز
11-17-2008, 03:08 PM
نبض حر

لك مني جزيل الشكر على ما طرحته من موضوع قيم ..

تسلم يمينك

و نترقب جديدك

تقبل مروري

المعتصم بالله
12-25-2008, 03:51 PM
بارك الله فيك

مصدر خاص
12-25-2008, 04:03 PM
تسلم اخي بارك الله فيك

حامل المسك
01-01-2009, 10:21 AM
جزااااااااااك الله خير خووي نبض حر

شموخي ذابحهم
01-28-2009, 07:24 PM
يسلمووووووووووووووووووووو نبض .. الحر ع المووضوع

دقعنهن
02-12-2010, 06:30 PM
بارك الله فيك موضوع قيم
وتحياتي لك دقعنهــــــــن