العقول النيرة تصنع الحضارة - سقطرى نت

موقع رسمي معتمد الإثنين 24 محرم 1441 / 23 سبتمبر 2019
جديد المقالات نساء عدن لسن من حاشية قيصر وماله «» المبادرة الخليجية كارثة لمصلحة من ؟ «» لنتفق مرة واحده بعيدا عن الأنا.... فوحدها عدن تدفع الثمن ؟!. «» لايكفي هذا ياجمال بن عمر؟؟ «» أشباح منتصف الليل (قصة قصيرة) «» عودة مغترب ( قصة قصيرة) «» روبين هود السقطري «» كرامة الإنسان السقطري في مطار موري الدولي بين الماضي و الحاضر «» قبائل بادية سقطرى ـ قبيلة الحرسي «» قبائل بادية سقطرى ـ قبيلة القيسي «»
جديد الأخبار مسابقة الوالد الوجيه :علي بن راشد العلي المعاضيد في حفظ القرآن الكريم «» محاولة إستقطاب الشباب السقاطرة من قبل الحوثيين «» بن عفرار يرفع سقف المطالب من أقليم الى دولة في حالة حكم الشيعة لليمن الشمالي «» اعلان لأمانة العامة للمجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وأرخبيل سقطرى «» تحركات مهرية ضد ضم محافظتهم الى اقليم حضرموت «» إضافة 6 نجمات إلى علم الدولة الاتحادية «» موريس: اللغة السقطرية احدى اللغات الساميه تتحدث بها أقليات سكانية في جنوب وشرق اليمن «» إستعدادات لإاقامة مهرجان يتيم سقطرى الأول «» أبدو استياءهم لضمهم الى إقليم حضرموت .. أبناء محافظتي المهرة وسقطرى يصدرون بيانا هاما بشأن إعلان الأقاليم «» دعوات لإقامة إقليم المهرة و سقطرى في أطار اتحادي الأمير " عبد الله بن عفرار" يصل إلى المهرة‏ «»


العقول النيرة تصنع الحضارة









( أين ما وجدت العقول النيرة، أنتشر نور الحضارة و الازدهار )





هناك بلاد تديرها العقول النيرة، حتى أصبحت منارات الخير، و قلاعا للحرية و التطور و الكرامة الإنسانية، و واحة للحضارة و السلام، فصارت هذه البلاد ملاذا و حلما يراود الأفئدة، و أمنية تداعب أحلام الشعوب القريبة منها و البعيدة أيضا.. فتهفو إليها نفوس البشر، و ترجو العيش الكريم تحت لوائها..




بينما على العكس و النقيض من ذلك تماما هناك بلاد أخرى تديرها العقول الجاهلة، و تسيرها الضمائر الفاسدة، حتى تحولت هذه البلاد إلى بؤر سوداء أعلاها دخان و غبار، و أسفلها حرائق و نيران، و كأن لها نوافذ تطل على الجحيم، أو أن شعوبها قد عظمت ذنوبها فحان عقابها.. حتى نفرت و اشمأزت منها النفوس، و أصبح حلم شعوبها الانعتاق من نير شقائها، و النجاة من عذابها المقيم..




و هم يعتقدون بأنهم يحسنون صنعا، أو يصنعون التاريخ و أن طريق الحرب و الإذلال و إخضاع الناس بالنار و الحديد، هو الطريق المستقيم الذي يؤدي إلى الوحدة و الحرية و الازدهار، و قد كان الأجدر بهم أن يتركوا الشعوب تقرر مصيرها بنفسها، و تصنع تاريخها كما تريده أن يكون..




عويس القلنسي
تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 432 | أضيف في : 05-21-1430 06:18 AM | إرسال لصديق طباعة حفظ بإسم حفظ PDF


عويس القلنسي
عويس القلنسي

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

الحجم

تقييم
1.31/10 (64 صوت)

مشاركة

جميع الحقوق محفوظة لسقطرى نت